تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة إلكترونية للسفر إلى المملكة العربية السعودية

معلومات eVisa

يمكن لمواطني البلدان الخالية من التأشيرة التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت. يتم إصدار تأشيرة إلكترونية إلى المملكة العربية السعودية لأغراض سياحية للإقامة لمدة لا تزيد عن 90 يومًا. التأشيرة صالحة لمدة عام واحد من تاريخ إصدار الوثيقة وتسمح بإدخالات متعددة إلى الدولة خلال صلاحية eVisa.

بعد استلام الطلب ومعالجته ، سيتم إرسال eVisa إليك إلكترونيًا. سيتم تخصيص eVisa إلكترونيًا لجواز سفرك ، لذلك لا حاجة لطباعة المستند وعرضه عند الوصول ، ومع ذلك ، نوصي بالاحتفاظ بنسخة من eVisa على هاتفك المحمول.

يرجى الاطلاع على قائمة البلدان المؤهلة لتقديم طلب eVisa أدناه:

أندورا
أستراليا
النمسا
بلجيكا
بروناي
بلغاريا
كندا
الصين (بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو)
كرواتيا
قبرص
جمهورية التشيك
الدنمارك
إستونيا
فنلندا
فرنسا
ألمانيا
اليونان
هنغاريا
أيسلندا
أيرلندا
إيطاليا
اليابان
كازاخستان
لاتفيا
ليختنشتاين
ليتوانيا
لوكسمبورج
مالطا
ماليزيا
موناكو
الجبل الأسود
هولندا
نيوزيلندا
النرويج
بولندا
البرتغال
رومانيا
روسيا
سان مارينو
سنغافورة
سلوفاكيا
سلوفينيا
كوريا الجنوبية
إسبانيا
السويد
سويسرا
أوكرانيا
المملكة المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

إذا لم تكن جنسيتك مدرجة أعلاه ، فيجب عليك إبلاغ السفارة من أجل الحصول على تأشيرة قنصلية. باستثناء المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

أنواع التأشيرات
هناك نوع واحد فقط من التأشيرات الإلكترونية. تصدر التأشيرة الإلكترونية للأغراض السياحية فقط وفي حالة الحج إلى مكة (العمرة). لا يمكن الحصول على تأشيرة عمل أو عمل. بطاقة eVisa صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار وتسمح بحد أقصى للإقامة يصل إلى 90 يومًا.

المتطلبات:
لتتمكن من التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية ، يجب أن يكون لديك جواز سفر صادر عن إحدى 49 دولة مصرح لها بتقديم طلب التأشيرة. يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل من دخول المملكة العربية السعودية. عند إرسال الطلب ، ستحتاج أيضًا إلى إرفاق صورتك.

Saudi Arabia

Information

Citizens of visa-free countries can apply for an electronic visa online. An eVisa is issued for tourist purposes for a stay of no more than 90 days. The visa is valid for one year from the date of issue of the document and allows multiple entries to the country.

After receiving and processing the application, an eVisa will be sent to you electronically. This document will be electronically assigned to your passport, so there is no need to print the document and show it on arrival, however, we recommend that you keep a copy on your mobile phone.

Countries eligible to submit an application:

Andorra
Brunei
Bulgaria
China (including Hong Kong and Macau)
Croatia
Cyprus
Czech Republic
Estonia
Finland
Greece
Hungary
Iceland
Japan
Kazakhstan
Latvia
Liechtenstein
Lithuania
Luxembourg
Malta
Malaysia
Monaco
Montenegro
Poland
Portugal
Romania
San Marino
Singapore
Slovakia
Slovenia
South Korea
Ukraine
USA

If your nationality is not listed above, you should report to the embassy in order to obtain a Consulate Visa. The exceptions are citizens and residents of Saudi Arabia and residents of GCC countries who do not need a visa to travel to Saudi Arabia.

Types of Visa
There is only one type. The eVisa is issued only for tourist purposes and in the case of a pilgrimage to Mecca (Umrah). It is not possible to obtain a business or work visa. The eVisa is valid for one year from the date of issue and allows for a maximum stay of up to 90 days.

Requirements:
To be able to apply you must have a passport issued by one of 49 countries authorized to submit a visa application. The passport must be valid for at least 6 months from entering Saudi Arabia. When submitting the application, you will also need to attach your photo.